اطلاعیه واحد خوزستان با ترجمه عربی.‎‎انتفاضة الشعب الاهوازي تتسع الی كل مدن المحافظه

ان الانتفاضه الشعبیه فی محافظه خوزستان  , اندلعت ضد شح المياه و العطش , في اجواء صيفية حارقة, و فی تجفيف الاراضي الزراعية و تعرض الاحشام الى التلف؛ ؛؛  وبينما الحكومة الايرانية تقوم بقمعها بمنتهى الوحشية والعنف,لكن الشعب الاهوازي يقاوم و ان الاحتجاجات تتسع من مدينة الى مدينة اخرى. الناس تدرك ان شح المياه الواسع في الاقليم بانه نتيجة لسياسات النهب و الانتفاعية للجمهورية الاسلامية و في ليلة ١٧ يوليو/تموز التحقت مدن و مناطق اخرى في الاقليم الى الانتفاضة .

 ان الحكومة حاولت السيطرة على الاوضاع من خلال ارسال قواتها الخاصة للقمع من المحافظات المجاورة, لكن الناس  بوحدتها و تنظيمها, مستمرة بانتفاضتها؛  منها اهالى مدينة السوس الذين قاموا باغلاق المفترق المؤدي الى طريق الاهواز و منع  سير رتل ناقلات قوات القمع. و هذا الامر استمر ايضا بتسلسل بواسطة اهالى القري الواقعة على طريق السريع الشمالى باتجاه الجنوب. ان هذه الحركة المتسلسلة والشعبية في مواجهة قوات القمع الحكومية, هو حدث نوعي في الاحتجاجات الشعبية في اقليم الاهواز و هو مؤشر واضح لدرجة عالية من التنظيمية في هذه الاحتجاجات ضد آلة النظام القمعية.

حقيقة الامر ان اساس هذه الحركة و السيطرة على الأحياء، تم بنائه في انتفاضة نوفمبر/تشرين الثاني من عام  2019  و هذا يمكن له ان يكون حاظنة تنظيمية هامة لإنشاء لجان تنظيمية للاحتجاجات الشعبية.

ان محافظه خوزستان حاليا بأكمله غاضب و محتج و  الهتافات ضد النظام الايراني عادت مرة اخرى الى وسط الشارع.

في مدينة الخفاجية التي هى احدى اهم مراكز الانتفاضة في المحافظه, هرعت الجموع الغاضبة منذ الليلتين الماضيتين و هتفت ردا على قول محافظ الاقليم بان لا احتجاجات قط  في هذه المدينة و بذلك ارسلت رسالتها  الى محافظ الاقليم المعروف بعمالته و الى كل النظام بوضوح. و في ليلة ١٧ يوليو /تموز تجمهرت الجماهير  امام مبنى قيادة الحرس و ايضا أمام منزل قاسم ساعدي , مندوب المدينة في البرلمان, و هتفت ضد قطع المياه و عدم كفائة المسئولين و تجفيف الانهر, ماقوبلت باطلاق عيارات نارية من قبل ابن المندوب و اصابة  اثنين من المحتجين. هذه الوحشية من جانب الحكوميين ضاعف الغضب لدى الجماهير المحتجة سلميا.

في مساء ١٧ يوليو, التحقت مدن اخرى من المحافظه الى الاحتجاجات.

بالمقابل سعت الحكومة احتواء الاوضاع واخذ زمام الامور بيدها من خلال ارسال قواتها الخاصة للقمع من المحافظات المجاورة لكن الناس  بوحدتهم و تنظيميتهم, وقفت امام هذا القمع.

على سبيل المثال, قامت الشباب في مدن السوس وشاوور و عبدالخان باغلاق الطريق السريع, وحاولوا باخلال حركة سير الرتل الطويل لناقلات قوات القمع المتجهة الى المدن الجنوبية. في هذه الليلة, قامت الشباب المحتجة  في مدينة السوس بقلب كشك شرطة الطرق, واغلقوا  طريق شمال_جنوب السريع. في مدينة الاهواز ايضا قام المحتجون باغلاق طريق اهواز- انديمشك من الجهتين.

كما ان المحتجين في مدن شاوور و عبدالخان ايضا قاموا باغلاق طريق الاهواز- انديمشك السريع من الجهتين و منعو الحركة.

شباب مدينة  الحميدية ايضا بعد سماع ارسال المئات من قوات القمع الى مدينتهم, اعلنوا بانهم مستعدون لمواجهتهم و جاهزون للترحيب بهم.

وفي مدن الرفيع و الفلاحية و كوت سيد نعيم ايضا حضرت جموع المحتجين في الشوارع .

و في كوت سيد نعيم شارك المحتجين مع عائلاتهم.

في حى كانتكس التابع لقضاء كوت عبدالله , فتحت قوات الامن , النيران باتجاه الناس.

كما في منطقة الميناو و قرية سيدعباس ايضا قام المحتجون باغلاق الطريق منعا لحركة قوات القمع الحكومية باتجاه المناطق الجنوبية.

و بهذه الطريقة تتسع الاحتجاجات الشعبية في اقليم الاهواز و المواطنين تهتف بمطالباتهم. شوهد في هذه الاحتجاجات ام تصرخ بغضب بان ولدها يعاني من العطش لمدة يومين .

ايضا احد المواطنين الاهوازيين في رسالة له تحدث عن معاناة جميع المحتجين الغاضبين المتواجدين في الشارع ,ويقول؛ “من ماذا نخاف؟ ماذا تبقى لنا لنخسره؟ لنأتى الى الشارع مع عوائلنا, رطوبة الاجواء و ارتفاع الحرارة و انقطاع الكهرباء و شح المياه من جانب, وغلاء الاسعار و البطالة و الهم والغم من جانب ثان, لنأتي الى الشارع و نحتج, اى حياة نعيشها نحن؟ لنأتى مع عوائلنا ونبقى في الشارع , حيث لا احد يتجاوب مع مشاكلنا”.‘‘‘ فهذه الرسالة تعكس الاجواء الاحتجاجية للشعب الاهوازي في محافظه خوزستان.

ان الحكومة الايرانية بطبيعتها الناهبة, حرمت الناس من المياه و الكهرباء و لقمة العيش, وعررضت حياة جزء كبير من الشعب الى الدمار والانهيار.

ما جعل المحافظه اليوم ان يندفع الى الاحتجاجات, هى الالام المشتركة لجميع المواطنين.

ان المواطنين الذين نزلوا الى الشارع في نوفمبر/تشرين الثاني ‘عام ٢٠١٩‘  و هتفوا, الموت للجمهورية الاسلامية, اليوم ايضا يؤكدون على  استمرار مسار نوفمبر ٢٠١٩ من خلال اطلاق هشتاق, #آبمثل _ آبان | الماء مثل نوفمبر .

اذن يجب دعم و مساندة  مطالبات و نضالات الشعب بشكل واسع.

لقد بدءت الان اعلانات الدعم و التضامن مع الشعب الاهوازي و مطالباته.

في اليوم الماضي تجمع المواطنون العرب الساكنين في مدينة مشهد، شمال شرق البلاد،  دعما للاحتجاجات الشعبية في الاهواز و تضامنا مع المحتجين.

و ايضا في مدينة هفت تپه ,  العمال المحتجون, تحدثوا في كلماتهم عن آلامهم المشتركة مع الجماهير المحتجة واعلنوا تضامنهم معها. ينبغي توسيع نطاق الاحتجاجات الشعبية  في جميع مدن الاقليم و التأكيد على المطالبات الشعبية و اعلانها فى جميع الاماكن:

– يجب اعداد التمهيدات اللازمة لتوفير المياه للناس و للمزارعين

-يجب فورا وقف ضخ مياه الصرف الصناعية الى هورالعظيم , الذي تسبب بنفوق عدد كبير من الجاموس و مئات الاطنان من السمك

-يجب توفير الاعدادات اللازمة لعودة الناس الذين هجروا قسرا  بسبب شح المياه

– على الحكومة  صرف الراتب الاساس  لجميع  الذين تضررت اعمالهم بسبب شح المياه، و تعويض الاضرار الناتجة عن ذلك

– يجب اطلاق سراح معتقلى الاحتجاجات الشعبية دون قيدا او شرط

ان النظام الايراني خوفا من اتساع نطاق الاحتجاجات الشعبية الى سائر المدن, لجأ الى قطع شبكة الانترنت او الاخلال بها. و هذه هى السياسة بذاتها التي استخدمها النظام في انتفاضة نوفمبر عام ٢٠١٩ . لكن الاخبار التى ترد لحظة بلحظة, هى مؤشرا لافشال جميع هذه المساعي من قبل الناس.

حسب الاخبار المنشورة, استشهد الشابين , علي مزرعة و قاسم خضيري على يد قوات القمع الحكومية اثناء الاشتباكات التي حصلت ليلة ١٧ يوليو الحالي في قضاء كوت عبدالله التابعة لمدينة كارون. كما ان الشاب مصطفى النعيماوي  الذي اصيب بجروح اثناء الاحتجاجات في مدينة الفلاحية, استشهد اثر ذلك.

ان الحزب الشيوعي العمالي, فرع اقليم الاهواز, يواسي عائلات , مصطفى النعيماوي و على مزرعة وقاسم خضيري و الى الشعب الاهوازي كافة.

ان مراسيم عزاء قتلى احتجاجات الشعب الاهوازي يجب ان تتحول الى مسيرات احتجاجية شعبية ضد كل جرائم النظام و قمعية الحكومة الاسلامية,,,,

الموت للجمهورية الاسلامية

الموت للجمهورية الاسلامية

اللجنة المنظمة لحزب الشيوعي العمالي, فرع اقليم الاهواز

July 19, 2021

اینرا هم بخوانید

تجمع بخش های مختلف بازنشستگان در کرمانشاه و چند خبر دیگر

اعتراضات هر روزه بخشهای مختلف بازنشستگان در شهرهای مختلف ادامه دارد. امروز هشتم خردادماه در …